الصحفيين تخاطب الداخلية للتنسيق حول عمل الصحفيين وقت الحظر

إبدو
أرشيفية

 

قال محمد شبانة، السكرتير العام لنقابة الصحفيين، إن نقيب الصحفيين ضياء رشوان سيخاطب اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، للتأكيد على استثناء الصحفيين من حظر التجوال طالما يحمل كارنيه عضوية النقابة دون التقيد بأن يكون الكارنيه لعام ٢٠٢٠ فليس هناك وقت لاستخراج كارنيه هذا العام لمن لم يستخرجه من الزملاء فى ظل غلق النقابة ورفض التجمعات حفاظا على صحة الجميع . 

وأضاف أنه بالنسبة للزملاء غير المعينين، فيجب أن يحمل كارنيه المؤسسة، وكذلك خطاب من المؤسسة موجه لمن يهمه الامر لتسهيل مهمته، مبينا أن نقيب الصحفيين ومجلس النقابة يهتمون بالموظفين والعمال بالمؤسسات الصحفية الذين تنتهى أعمالهم وقت الحظر كعمال المطابع مثلا والتوزيع وسيحملون كارنيه المؤسسة وخطاب مختوم بخاتم مؤسسته .

وأنهى  تصريحاته انه يجب على كل الزملاء الصحفيين التعاون مع اجهزة الدولة فى هذه الفترة الحرجة مع تفهم اجهزة الدولة لطبيعة العمل الصحفى وتواجد الزملاء الصحفيين بالشارع لنقل الصورة كاملة للمواطنين.

 

Next Post

شبانة يعلن استمرار خدمات الضرورة فى أيام غلق مقر نقابة الصحفيين

  فى اطار القرارات التى أتخذتها نقابة الصحفيين بغلق ابوابها لمدة أسبوعين فى اطار الحفاظ على الزملاء الصحفيين وكإجراء احترازى ضمن الإجراءات المتخذة لمواجهة فيروس كورونا .. قال محمد شبانة السكرتير العام للنقابة انه تم تشكيل لجنة عليا برئاسته وتضم مديرين النقابة لمواجهة الأزمة القائمة مشيرا الى اتخاذ بعض الاجراءات […]