شبانة يعلن استمرار خدمات الضرورة فى أيام غلق مقر نقابة الصحفيين

إبدو
أرشيفية

 

فى اطار القرارات التى أتخذتها نقابة الصحفيين بغلق ابوابها لمدة أسبوعين فى اطار الحفاظ على الزملاء الصحفيين وكإجراء احترازى ضمن الإجراءات المتخذة لمواجهة فيروس كورونا .. قال محمد شبانة السكرتير العام للنقابة انه تم تشكيل لجنة عليا برئاسته وتضم مديرين النقابة لمواجهة الأزمة القائمة مشيرا الى اتخاذ بعض الاجراءات للحفاظ على الأنشطة النقابية الضرورية الخاصة بالزملاء خلال فترة الغلق .

وأضاف أنه سيتواصل العمل اليومى بمقر النقابة وبالدور الأرضى لمدة ثلاث ساعات فقط من العاشرة صباحا وحتى الواحدة ظهرا ولخدمات محددة وهى العلاج حيث سيتواجد موظف واحد فى حالة الاحتياج اليه مع التأكيد على خدمة الواتس اب بالنسبة للتحويلات للمستشفيات او لإجراء التحاليل والإشاعات .. وكذلك سيتواجد محاسب واحد من الادارة المالية لصرف اية مستحقات للزملاء من خزينة النقابة ويتواجد يوميا صراف للخزينة وموظف ادارى لمتابعة ما يجرى وتقديم تقرير يومى .. 

وأشار إلى أن مكتب البريد سيتم فتحه أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع وذلك لصرف المعاشات للمستحقين من البريد، كما سيتم استمرار خدمات المجمع الاستهلاكى الغذائى التابع للقوات المسلحة يوميا بمقر النقابة لخدمة الزملاء، مؤكدا ان نفس هذه الخدمات والإجراءات تلتزم بها النقابة الفرعية بالإسكندرية .

وأوضح أن نقابة الصحفيين واجهت الأزمة مبكرا واحتاطت لها واتخذت كل التدابير الإرشادية والتنفيذية والطبية للحفاظ على الزملاء وكذلك المرتادين على المبنى العريق مؤكدا ان مجلس النقابة برئاسة النقيب ضياء رشوان يتشاور يوميا لصالح الزملاء وسيتم الإعلان عن الكثير من القرارات الخدمية خلال الساعات المقبلة تسهيلا وتيسيرا للزملاء .

 

Next Post

نقيب الصحفيين : سبعة قرارات من النقابة للتيسير على الصحفيين

  أعلن ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، عن عدة إجراءات تم اتخاذها من مجلس النقابة وباتصالات منه ومن السكرتير العام ، محمد شبانة، والزملاء مسئولي اللجان النوعية مع الجهات المعنية، لمساعدة أعضاء النقابة في مواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا، وهي اتخاذ مجلس النقابة قرارا بإعفاء حالات الانضمام الاستثنائي لمشروع العلاج السابق […]