تبادل إسرائيل وحزب الله إطلاق النار على طول الحدود اللبنانية ونذر الحرب فى الأفق

إبــدو

تصاعدت التوترات في الأسبوع الماضي بين إسرائيل وحزب الله.

 

قال رئيس حزب الله حسن نصر الله يوم السبت إن رد فعل الحزب على هجوم إسرائيلي بطائرة بدون طيار على معقل الجماعة في بيروت قد تم “تقريره”.

 

ووسط تهديدات حزب الله ، نقلت إسرائيل تعزيزات إلى المنطقة الحدودية ، التي كانت هادئة إلى حد كبير منذ خاض كلا الأعداء منذ زمن طويل حربًا استمرت شهرًا في عام 2006.

 

أصدر حزب الله بيان ذكر أن مقاتليه “دمروا مركبة عسكرية على الطريق المؤدي إلى ثكنة أفيفيم (في شمال إسرائيل) ، مما أسفر عن مقتل وجرح من بداخله”.

 

أكد الجيش الإسرائيلي أنه تم تدمير مركبة عسكرية بعد الهجوم على قاعدة عسكرية بالقرب من قرية أفيفيم بالقرب من الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

وفي بيان ، قال الجيش الإسرائيلي إن عدة صواريخ مضادة للدبابات أطلقت من لبنان يوم الأحد وأكدت “عدة إصابات”.

 

بعد التقارير الأولية عن إطلاق النار من لبنان ، دعا متحدث عسكري إسرائيلي الإسرائيليين الذين يعيشون على مسافة أربعة كيلومترات من الحدود اللبنانية للبقاء في منازلهم وإعداد المآوي.

وفي أعقاب الهجوم ، فتحت ملاجئ القنابل أمام الجمهور الإسرائيلي مع تزايد المخاوف من استمرار القتال

 

وكان حزب الله قد أعلن أن هناك “قتلى وجرحى” إثر هجومه ، لكن الجيش الإسرائيلي نفى ذلك ، حيث قال إنه لم تقع إصابات بعد الهجوم.

 

 

 

المصدر : ديلى ميل

Next Post

لا تحذر من السجائر الاليكترونية ... حالة وفاة واحدة و215 اصابة حتى الأن

حذرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) من استخدام السجائر الإلكترونية المزيفة والبطاريات السائلة.   على الرغم من أن مركز السيطرة على الأمراض لا يزال يحقق في 215 حالة تم الإبلاغ عنها من أمراض الرئة الحادة ، إلا أنه أصدر إرشادات على أمل الحماية من الأعراض التنفسية الغامضة المرتبطة […]