طلب إحاطة بشأن التكليف الجديد للأطباء

إبدو
أرشيفية

 

كتبت : شيماء عبد المجيد

 

أثار النظام الجديد لتكليف الأطباء حديثي التخرج، جدلًا واسعًا منذ إعلان وزيرة الصحة هالة زايد، عنه الأحد الماضي.

 

ومن جانبه تقدم النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزيرة الصحة، بشأن نظام تكليف الأطباء الجديد، وتفاصيل وآليات التطبيق على أرض الواقع، مطالبا بعقد اجتماع طارئ بلجنة الصحة البرلمان بحضور التنفيذيين؛ للوقوف على تفاصيل النظام الجديد والرد على التساؤلات المثارة حوله.

 

وأوضح أن النظام الجديد الذي تم الإعلان عنه مؤخرا، تسبب في خلق حالة ضبابية، نتيجة عدم وجود تفاصيل كثيرة حوله، متسائلا، هل المؤسسات الصحية الحكومية على استعداد لتطبيق النظام الجديد؟ ، مشددا على ضرورة استدعاء التنفيذيين للرد على الاستفسارات الخاصة بالنظام المزمع تطبيقه.

 

وأشار  إلى أن وزيرة الصحة أعلنت خلال مؤتمر صحفي، إطلاق إستراتيجية جديدة للنهوض بمنظومة التعليم الطبي في مصر وتغيير نظام تكليف الأطباء، في خطوة وصفتها ببداية استدامة الإصلاح الصحي، مؤكدا أن الجميع لا يختلف على هذه المساعي الحميدة لوزارة الصحة لتطوير وتحسين المنظومة، إلا أن هذه التصريح أثار حالة من القلق لدى الشباب الأطباء الواجب تكليفهم الشهر الجاري، نتيجة عدم توضيح آليات التطبيق.

 

Next Post

"الصحة" تشغيل نظام "الباكس" في 18 مستشفی و5 مراكز صحية بــ 4 محافظات

  كتبت : شيماء عبد المجيد   أكدت وزارة الصحة والسكان، على توريد وتركيب 513 ماكينة غسيل كلوي، بالإضافة إلى 14 محطة معالجة بالمستشفيات بمحافظات الجمهورية المختلفة، بالإضافة إلى توفير كافة مستلزمات التشغيل لمراكز ووحدات الغسيل الكلوي خلال العام المالي 2018/2019.   وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان […]