خلاف داخل اللجنة الاقتصادية بالبرلمان بسبب قرض خارجي لتوسيع ميناء رصيف عباس بشرق بورسعيد  

إبدو
ارشيفية

 المحررة البرلمانية

قال كمال هاشم رئيس الشركة العامة للصوامع أن تكدس البواخر بميناء بور سعيد يؤدي إلى تحميل الدولة أعباء مالية ، حيث أن غرامة تأخير الباخرة الواحدة لمدة ٢٤ ساعة تكلف الدولة ٢٠ ألف دولار يوميا لذلك فكرنا في التوسع من خلال ميناء رصيف عباس بشرق بورسعيد مضيفا أن الشركة تفرغ حبوب لهيئة السلع التموينية بقيمة ٧ مليون طن سنويا،وأكد أن التوسع  لتلبية الطلب المتزايد عليها وتقليل الخسائر.

 

 وكان ممدوح عمارة عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب قد اعترض على فكرة قرض بين مصر وصندوق الأوبك للتنمية الدولية (أوفيد) بمبلغ ١٤ مليون دولار أمريكي، لتنفيذ مشروع مرافق تخزين الحبوب ببورسعيد، في وجود رئيس الشركة بالبرلمان معتبرا القرض  يحمل الدولة أعباء تتحملها الأجيال القادمة.

 

فيما أيد قرار القرض الخارجي النائب صلاح حسب الله معتبرا وفوائده لا تقلق تماما، وانه سيكون في صالح الدولة.

أكد النائب أشرف العربي خلال مناقشة فكرة القرض بالبرلمان انه رقم بسيط لا يتجاوز ١٤مليون جنيه باختلاف القروض ذات الأرقام الكبيرة ولا يقلق.

 

يسدد القرض على ٢٠ عام مع سماح ٥سنوات، وفائدة ٣.٥سنويا.

يأتي هذا بالتوازي مع عزم الحكومة التفكير في عمل صومعة أخرى للحبوب بالإسكندرية لتحقيق نفس الأهداف.

Next Post

 الحبيب على الجفري ينتقد وصف الشعراوي بالمتطرف 

تقرير : إسلام محمود   فرضت تصريحات اسما أبنت الفنان شريف منير حالة من السخط الشديد بين رواد الفيس بوك بعد أن وصفت الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي بـ”المتطرف ” الأمر الذي دفع الكثيرين من مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي لشن هجوم ناري عليها، دفعها للاعتذار عن ما قالته وغلق حسابها […]