لجنة الشؤون العربية بالنواب تدين العدوان التركي على الأراضي السورية

إبدو
ارشيفية

 

أدانت لجنة الشؤون العربية في مجلس النواب العدوان التركي على الأراضي السورية، مؤكدة أنّ العمليات العسكرية التركية في سوريا تمثل خرقا جسيما لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن، التي تدعو إلى الحفاظ على وحدة واستقلال سوريا، وخاصةً القرار رقم 2254.

 

وثمنت الجنة علي جهد القيادة السياسية المصرية في الأزمة السورية، وتأكيدها وحدة التراب السوري وأهمية الحفاظ على المؤسسات السورية، وأنّه لا بديل عن الحل السياسي للأزمة السورية.

وطالبت اللجنة جميع الأطراف بالتوصل إلى التسوية السياسية في سوريا وفقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة خاصة القرار رقم 225

ودعت اللجنة المجتمع الدولي لاتخاذ الإجراءات التي تكفل وقف العدوان التركي على الأراضي السورية، وشددت على ضرورة اتخاذ التحركات اللازمة لإرغام النظام التركي على الانسحاب الفوري وغير المشروط من الأراضي السورية، كما حذرت من أنّ الهجوم التركي على الأراضي السورية سيؤدى الى مأساة إنسانية خطيرة، مطالبة بتحرك إنساني عاجل على المستوى الدولي لمساعدة سكان المنطقة.

 

جاء ذلك خلال اجتماعً اللجنة  برئاسة النائب أحمد رسلان ، وبحضور الأعضاء، والسفير نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون المشرق العربي، لمناقشة تطورات الوضع في سوريا، حيث تناولت المناقشات العديد من الجوانب.

Next Post

نشاط وعظي لمجمع البحوث الإسلامية بمناسبة المولد النبوي

  كتبت : مني محمد على أطلق مجمع البحوث الإسلامية اليوم قوافله التوعوية التي ينفذها بشكل أسبوعي، حيث توجهت قوافل الأسبوع الجاري إلى محافظات: أسوان والفيوم والسويس والبحيرة، بالإضافة إلى مدينة السادات بالمنوفية ودار السلام بالقاهرة، وذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب – شيخ الأزهر باستمرار […]