نشاط وعظي لمجمع البحوث الإسلامية بمناسبة المولد النبوي

إبدو

 

كتبت : مني محمد على

أطلق مجمع البحوث الإسلامية اليوم قوافله التوعوية التي ينفذها بشكل أسبوعي، حيث توجهت قوافل الأسبوع الجاري إلى محافظات: أسوان والفيوم والسويس والبحيرة، بالإضافة إلى مدينة السادات بالمنوفية ودار السلام بالقاهرة، وذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب – شيخ الأزهر باستمرار الجهود التوعوية لوعاظ وواعظات الأزهر والوصول إلى الجمهور في مختلف أماكن تواجدهم.

قال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عيّا دان المجمع يعتزم إطلاق قوافل للتثقيف الديني أسبوعيا بعدد من المحفظات بالصعيد وبحري بمشاركة ٥٠ واعظًا وواعظة بمناسبة المولد النبوي.

 

وذكر أن القوافل تهدف الي المعالجة الشاملة للمشكلات المجتمعية ووضع الحلول المناسبة لها من خلال بيان المواقف العملية من حياة النبي صلى الله عليه وسلم، وضرب أمثلة لتعاملاته اليومية مع الجميع، واستماعه للناس ولينه في الحديث وعطفه على الصغير والكبير.

 

وأضاف إن القوافل تأتي في وقت أصبحت هناك ضرورة إلى بيان جوانب الرحمة والسلام والتضامن الاجتماعي في حياة النبي للاقتداء بها، وإظهار المعنى الإنساني للإسلام اقتباسًا من مواقفه صلى الله عليه وسلم، في تعامله مع المسلمين وغير المسلمين.

وأشار إلى أن برامج القوافل تستهدف أيضًا التأكيد على أهمية بناء الشباب، من خلال مواقفه صلى الله عليه وسلم مع الشباب، و توجيهاته لهم من أجل إعداد جيل قادر على البناء والتنمية وتحمل المسؤولية تجاه وطنه ومجتمعه وأسرته.

 

Next Post

مكتب التمثيل العمالي بجدة ينجح في حل مشكلة ثلاث عمال مصريين مع الكفيل

  كلف وزير القوي العاملة محمد سعفان مكتب التمثيل العمالي بجدة بالتدخل لحل مشكلة المواطنين المصريين : “ح.أ.أ”، و”ع.م.د”، “وع.ر.أ” الذين يعملون بإحدى شركات المنتجات الغذائية لنقل كفالتهم بعد تجديد إقامتهم علي نفقاتهم خارجية الخاصة، حيث يرفض صاحب العمل نقل الكفالة نظراً لوجود مديونيات خارجية لدي بعض المتاجر وصعوبة قيام […]