المتحدث باسم الجيش العراقية يتعهد بعدم استخدام العنف ضد المتظاهرين

إبدو
أرشيفية

 

قال المتحدث باسم القوات المسلحة العراقية، اللواء الركن عبد الكريم، أن هناك أوامر عليا بعدم استخدام الرصاص الحي ضد المتظاهرين .

 

وحذر المتحدث العسكري المتظاهرين، من الاقتراب من الأماكن العامة الحيوية وتخريب الكاميرات وقطع الطريق والاقتراب من مقرات شركات النفط العسكرية، منبها أنه لا يتم التهاون في ذلك وانه تم القبض علي العديد من المخربين وتقديمهم للقضاء وجاري البحث عن آخرين، مؤكدا أن القيادات العسكرية الخمسة في حالة  انعقاد دائم لمنع إي خروقات من هذا النوع.

 

وندد المتحدث باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي في الحشد والحث علي العنف والكراهية بين طوائف الشعب العراقي والتأثير علي عقول الشباب.

 

وأعلن المتحدث أن خسائر العراق منذ اندلاع الاحتجاجات في ٢٥ أكتوبر الماضي تجاوزت ٦٠٠ مليون دولار ، لافتا إلى إنه تم تعيين ٢٠٠ ألف عراقي في وظائف حكومية في وزارة التخطيط ووظائف أخري، كما أنه يتم حاليا النظر في سحب صلاحيات السلطة التنفيذية تلبية لمطالب المتظاهرين.

 

ودعا المتحدث باسم الجيش الإمام بالسلم متعمد بعدم منع مكاتب الإعلاميين من أداء عملها وجعل ساحات التظاهر الإصلاحات، ويأتي هذا والواقع يسجل ٢٧٠ شهيد ١٢ ألف جريح منذ بدء الاحتجاجات حتى الآن حسب بيان هيومنرايتوتش، كما يطالب المتظاهرين بمحاسبة قتلة المتظاهرين، وتقديمهم للعدالة وعدم استخدام العنف ضدهم .

Next Post

" الأطباء " تعلن أسباب رفضها لنظام التكليف الجديد

  كتبت : شيماء عبد المجيد   أكد الدكتور إيهاب الطاهر، أمين عام نقابة الأطباء، إنه بالرغم من أن نظام التكليف الجديد الذي ستطبقه وزارة الصحة، سيدمج التكليف مع النيابة مع الزمالة منذ أول يوم تعيين للطبيب، وأن ذلك النظام جيد وطالما طالبت به النقابة، إلا أن هناك 4 أسباب […]