” رئيس مجلس النواب ” يجب حضور وزيرة الصحة لتوضيح قرار تكليف الأطباء

إبدو
أرشيفية

 

كتبت : شيماء عبد المجيد

 

شهدت الجلسة العامة الصباحية المنعقدة، اليوم، برئاسة الدكتور على عبد العال انتقادات حادة لوزيرة الصحة، حيث أكد النائب أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، عدم التزام الحكومة بإرسال تقارير للمجلس، حول الزيارات التي تقوم بها إلى الخارج، لاسيما وزيرة الصحة لم تقدم شيئا في هذا الصدد إلى لجنة الشؤون الصحية.

 

كما أشار الدكتور مجدي مرشد، عضو مجلس النواب، إلى عدم التواصل بين الحكومة والبرلمان، قائلا : ” خرجت علينا وزيرة الصحة بتصريحات أقرب لقرارات تتعلق بتغيير نظام التكليف للطب البشرى، وهذا أمر لا يجوز تغيره بموجب القانون الحالي، إلا بالتواصل مع لجنتي الصحة والتعليم بمجلس النواب “.

 

وتسأل ” مرشد ” عن كيفية اتخاذ هذا القرار دون الرجوع إلى مجلس النواب، قائلا : ” أين الخطة ومراكز التدريب المؤهلة، وهذا الأمر في منتهى الخطورة ولابد من طرحة للحوار المجتمعي الذي يبدأ من لجنتي التعليم والصحة، على الوزيرة أن تأتى لتوضح للمجلس الممثل للشعب هذا القرار ” .

 

وأكد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، على ضرورة حضور وزيرة الصحة إلى لجنتي التعليم والشؤون الصحية بالبرلمان، لعرض تفاصيل هذا القرار.

 

Next Post

" نقابة الصيادلة " تجديد الأرشيف تمهيداً لعمل أرشيف الكتروني خلال المرحلة المقبلة

  كتبت : شيماء عبد المجيد   أعلنت نقابة الصيادلة ممثلة في المستشار محمد فكرى، الحارس القضائي لنقابة الصيادلة ولجنة إدارة النقابة المكونة من الأستاذ الدكتور عبد الناصر سنجاب، والأستاذة الدكتورة فاتن عبد العزيز، والدكتور كريم بدر، بتجديد أرشيف ملفات أعضاء الجمعية العمومية للنقابة، لحفظ ملفات ما يقرب من 150 […]