قرية بمدينة أسيوط تحلم بملعب كرة قدم

إبدو
أرشيفية

طال الحرمان ونقص الخدمات في البنية الأساسية قرية “قرقاص” التابعة لقرية المطيعة بمركز ومدينة أسيوط ، ولم يلقي أي مسؤول نظرة اهتمام عليها.

وتحتاج القرية لتطوير مركز الشباب  الفقير في أنشطته وتخصيص ملعب لممارسة كرة القدم وملاعب رياضية اخري  .

29 عاما هو عمر المركز ولم يهتم مسؤول بتطويره حاول السكان التقدم بأكثر من طلب لمديرية الشباب والرياضة لتحويل قطعة ارض فضاء من أملاك الدولة لتخصيص ملعب يخدم أبنائهم ويرحمهم من التنقل إلى ملاعب ومراكز شباب القرى المجاورة .

قول محمد مختار من شباب قرية قرقاص نحتاج لمركز شباب يخدم القرية وتقدمنا بطلبات لتخصيص قطعة ارض لإنشاء المركز ولكن لم يستجيب لنا أحد.

وأضافا “مختار”زار القرية أحد أعضاء البرلمان عن مركز أسيوط، ووعدنا بحل المشكلة وتوفير معاناة شباب قرقارص من التنقل بين المراكز من أجل ممارسة نشاطه الرياضى لم نري شئ من عوده.

ويكمل مبروك من أبناء القرية: مركز الشباب يحتاج عمل خطة أنشطة ترفيهية ورياضية تستوعب شباب القرية بدل التسكع علي المقاهي وحدث مشاجرات بين بعضهم البعض.

واستكمل اندرو أن ممارسة لعبة كرة في الشارع تسبب فى مشاكل بين الاهالى والشباب وتتطور إلي اشتباكات بينهم كما يكلفهم مبالغ مادية كبيرة في تأجر ملاعب بعيدا عن المنطقية السكنية لتجنب هذه  المشاكل ولفت الي وجود مساحة 5 قراريط و21 سهم مجاورة يمكن استغلالها وعمل ملعب بالمركز وضمه له.

Next Post

تجربة جديد بوسط العاصمة لقائدي الدراجات

تعتزم محافظة القاهرة اطلاق تجربة جديدة بالعاصمة وتخصيص حارات مرورية خاصة لقائدي الدراجات بوسط العاصمة. وقال اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن مصر أطلقت مؤخراً ” المشروع القومي للداجات ، وتبنت حملة ” دراجة لكل مواطن ” لدعم مناخ اجتماعي وبيئي أكثر صحة خاصة داخل الجامعات المصرية من أجل […]