تجربة جديد بوسط العاصمة لقائدي الدراجات

إبدو

تعتزم محافظة القاهرة اطلاق تجربة جديدة بالعاصمة وتخصيص حارات مرورية خاصة لقائدي الدراجات بوسط العاصمة.

وقال اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن مصر أطلقت مؤخراً ” المشروع القومي للداجات ، وتبنت حملة ” دراجة لكل مواطن ” لدعم مناخ اجتماعي وبيئي أكثر صحة خاصة داخل الجامعات المصرية من أجل تغيير ثقافة الشعب بحيث يصبح المواطن المصري مؤهلاً صحياً وبدنياً .

وأضاف المحافظ  أنه سيتم عمل مشروع تجريبي بوسط المدينة بطول 2 كم حيث سيتم تخصيص حارة مرورية بعرض متر و70 سم لمسار الدراجات مع عمل الأقماع والسلاسل الحديدية اللازمة بالتنسيق مع المرور وجهاز هندسة تخطيط المرور لبيان تأثير التجربة على الحركة المرورية بوسط المدينة ، وفى حالة نجاح التجربة سيتم تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع لتمتد لمسافة 15 كم بداية العام القادم .

وقد تم عمل تجربة لميدان عابدين ومواقع ركنات الدراجات المثبتة بميدان طلعت حرب ، بالاضافة إلى موقع تجربة مسارات الدراجات بشارع محمد فريد .

Next Post

في لقاء واشنطن مصر تدعو أثيوبيا للإلتزام بالقوانين الدولية

وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مباحثات سد النهضة التي جرت برعاية الأمريكان في البيت الأبيض اليوم  الأربعاء في حضور ممثلي دول الأزمة  الثلاثة مصر والسودان وإثيوبيا بأنها كانت جيدة . تأتي هذه الخطوة  الأمريكية علي اثر المبادرة الروسية بعقد اجتماع مع الإطراف الثلاثة في مدينة سوتشي الروسية للمساهمة في رتق […]