تزامناً مع عودة المصريين المحتجزين بمطروح .. وزيرة الصحة : مصر مستعدة لمواجهة إي فيروسات

إبدو

كتبت : شيماء عبد المجيد

كشفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عن تخليد أسماء الفرق الطبية وطاقم العمل والتمريض، بالاضافة الي طاقم الطائرة، المشاركون في عملية الحجر الصحي للمصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية.

وأكدت أن جميع العاملين قدموا كل الجهود لتقديم افضل الرعاية الطبية والنفسية للمصريين ، وتلبية جميع احتياجاتهم ومتطلباتهم، ووجهت الشكر للقيادة السياسية ومؤسسات الدولة التي بذلت كل الجهود لتوفير كل احتياجات الحجر الصحي، ومتطلبات الرعاية الصحية.

كان ذلك خلال عودة المصريين المحتجزين بالحجر الصحي بمرسى مطروح، اليوم الاثنين، والذين تم حجزهم لمدة ١٤ يوما، وفقا لاجراءات منظمة الصحة العالمية في مكافحة فيروس كورونا، بعد عودتهم من الصين وفقًا لمجهودات القيادة السياسية لعودة ابنائنا المصريين ورعايتهم صحيًا.

وأوضحت أن جميع المصريين العائدين يتمتعون بصحة جيدة واستقرار حالتهم الصحية العامة، وأنهم سوف يعودون لمنازلهم، مؤكدة انه لم يتم الكشف عن إصابة أيا منهم بفيروس كورونا، ومشيرة إلى أن مصر لا يوجد بها سوى حالة حاملة للفيروس لشخص أجنبي.

كما قامت الوزيرة بتوزيع الهدايا عينية لأطفال المصريين العائدين من الصين في الحجر الصحي ، حيث أن التعامل مع المصريين العائدين من الصين لم يكن للرعاية الصحية فقط، بل يشمل الرعاية النفسية والمعنوية، مؤكدة أن مصر مستعدة لمواجهة اي فيروسات .

وأوضحت ” زايد ”  أن طاقم الطائرة وعدد الفرق الطبية وغيرها من العاملين بلغت ٤٥٠ فرد، خلال عملية الحجر الصحي ، مشيرة الي ان التكاليف المالية لم تكن هي الاساس امام حياة أي مصري .

 

Next Post

وزيرة الصحة: تخصيص 9 أتوبيسات لإجلاء العائدين من الحجز الصحي إلى منازلهم

كتبت : شيماء عبد المجيد قالت الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن مصر لا تنسى أبنائها، مؤكدة حرص القيادة السياسية على الاهتمام بأبناء الوطن في الدخل و الخارج، وذلك خلال لقاء وزيرة الصحة والسكان، اليوم الاثنين، من داخل الحجر الصحي بمرسي مطروح، بالعائدين من مدينة ووهان الصينية بعد انتهاء […]