ارتفاع أسعار الكمامات لـ 600 % بالأسواق

إبدو

كتبت : شيماء عبد المجيد  

شهدت أسعار الكمامات ارتفاعا كبيرا بالأسواق، إعلان وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، عن اكتشاف أول حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا المستجد داخل البلاد لشخص “أجنبي”، حيث زاد الإقبال على الشراء، مما أدى إلى ارتفاع سعرها 600% بالأسواق .

وأكد الدكتور محمد إسماعيل، رئيس شعبة المستلزمات الطبية باتحاد الصناعات، أن أسعار الكمامات وصل نسبة الارتفاع بها إلى 600 % بالأسواق، بعد إعلان أول حالة حاملة للفيروس في مصر, مبينا أن سعر عبوة الكمامات ارتفع ليتراوح بين 60 إلى 100 جنيه، مقابل 10 جنيهات قبل ظهور الفيروس.

وأضاف أن ارتفع سعر الكمامات الواقية للأتربة من جنيه إلى 4 جنيهات، فيما وصل سعرها في بعض المصانع إلى 10 جنيهات، وسعر الكمامة التي تحتوي على فلاتر لتنقية الهواء، ارتفع ليتراوح بين 50 و80 جنيها مقابل 20 و25 جنيها بالأسواق قبل الأزمة، موضحا أن ارتفاع أسعار الكمامات، بسبب عدم خضوعها لتسعيرة جبرية على عكس الأدوية، بالإضافة إلى قلة المعروض مع زيادة الطلب على الشراء.

وأشار إلى أن الصيدليات لا تشترى كميات من الكمامات، لأن الطلب على شرائها ليس كثيرا طوال العام ولكن بعد ظهور المرض بمصر، أصبح الجميع يقبل على شرائها، لذلك تحدد كل صيدلية سعر الكمامة وفقا للكمية المتاحة لديها .

وأكد أن متوسط البيع اليومي للكمامات للمواطنين حاليا يتراوح بين 100 و500 كمامة، لافتا إلى أن الطلب يزداد على شراء كمامات الأتربة من قبل المصريين، بينما يقبل الأجانب على شراء الكمامة المحتوية على فلاتر لتنقية الهواء.

 

Next Post

وزيرة الصحة: فحص 341 ألف طفل بمبادرة الرئيس للاكتشاف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لحديثي الولادة

كتبت : شيماء عبد المجيد أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن إجراء المسح السمعي لـ341 ألفًا و577 طفل حديث الولادة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى للاكتشاف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة، وذلك منذ انطلاق المبادرة. وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون […]