رئيس الوزراء اليوناني: المجتمع اليوناني لا يزال يشهد تمييزا بحق النساء

إبدو

وصف رئيس الحكومة اليونانية المحافظ عن “إيكاتيريني ساكيلاروبولو” المرشحة لانتخابات الرئاسة بأنها بعيدة عن الانقسامات الحزبية التقليدية في البلاد.

وقال رئيس الوزراء “كيرياكوس ميتسوتاكيس” : لقد آن الأوان لكي تنفتح اليونان نحو المستقبل، نحن لا نخفي الواقع، المجتمع اليوناني لا يزال يشهد تمييزا بحق النساء، لكن هذا الأمر يتغير من الآن وصاعدا، بدءا بقمة هرم السلطة.

وحظيت المرشحة بإجماع في مجتمع يعتبر ذكوريا إلى حد كبير، ولا يصل إلى مستوى الدول الأوروبية الأخرى في مجال المساواة بين المرأة والرجل.

وكان ميتسوتاكيس قد واجه انتقادات فور توليه مهامه بسبب تعيين امرأتين فقط في منصبين وزاريين في حكومته.

والمرشحة الحالية لمجلس الدولة،يُرتقب أن تنتخب اعتبارا من الدورة الأولى للاقتراع، بعد تسميتها من قبل رئيس الوزراء كيرياكوس،بأصوات 260 نائبا على الأقل، من أصل 300، وهو أمر لم يحدث سابقا في انتخابات رئاسية يونانية.

وكانت ساكيلاروبولو حققت أول امرأة على رأس أعلى محكمة في البلاد مجلس الدولة في أكتوبر 2018، بتسمية من رئيس الوزراء السابق ألكسيس تسيبراس.ر

 

Next Post

استخدمتها من أجل فرض الفوضى الخلاقة للهيمنة علي البلاد

يرصد كتاب ” وكأنها ديمقراطية .. القوة الناعمة الأمريكية ” للكاتب محمد شمس عبد الشافى،  والصادر  ضمن سلسلة إصدارات خاصة التي تصدرها الهيئة العامة لقصور الثقافة تدخل القوة الناعمة الأمريكية في البلدان بدعوات نشر الديمقراطية في بلدان العالم الثالث لفرض هيمنتها  عليها عن طريق أدوات عده منها العسكرية ومنها منظمات […]