القومى للمرأة : أجهزة الدولة تواجه الموروثات الاجتماعية السلبية والتصدي لها

إبدو

كتب : علاء عمران

أكد المستشار سناء خليل، عضو المجلس القومي للمرأة، أن أجهزة الدولة تواصل مواجهة الموروثات الاجتماعية السلبية والتصدي لها بالوسائل التعليمية مثل قضايا الميراث والختان والتحرش، معبرا عن تقديره للجهود التي تبذلها الدولة بصفة عامة ولاسيما وزارة الداخلية بصفة خاصة  لمكافحة كافة أشكال العنف ضد المرأة واعتماد الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة بكافة أشكالها.

وأوضح في كلمته التي ألقاها نيابة عن  مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة ، بمناسبة حفل إطلاق وزارة الداخلية، اليوم، بأكاديمية الشرطة دليل “الاستجابة الشرطية الفعالة لجرائم العنف ضد المرأة ” بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ، مبينا أن المجلس يدعم جهود تمكين المرأة اقتصاديًا وهو مما يرفع عن المرأة أعباء  استغلالها في سوق العمل ودعم اقتحام المرأة لمجالات العمل وتعزيز مشاركتها في دوائر  صنع القرار ونشر التوعية من خلال الحملات التي تغطي كافة أنحاء البلاد ودعم إنشاء مكافحة جرائم العنف في الجامعات .

فيما أعربت كريستين ألبرتين، الممثلة الإقليمية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والخزينة بالشرق الأوسط، عن خالص تقديرها لوزارة الداخلية لتنظيم هذا الحفل اليوم الذي يوافق اليوم العالمي للمرأة ، مضيفة أن إطلاق دليل الاستجابة الشرطية يبرهن على نهج والتزام وزارة الداخلية بالتصدي لكافة أشكال العنف والتمييز ضد المرأة .

ونوهت إلى أن جرائم العنف ضد المرأة لا توجد في دولة بعينها ومن ثم تأتي أهمية التنسيق مع المؤسسات الدولية وأجهزة الدول المعنية لمكافحة التمييز  ضد المرأة .

وأثنت الممثلة الإقليمية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والخزينة بالشرق الأوسط على حجم التنسيق مع وزارة الداخلية لتعزيز الاستجابة الشرطية لمكافحة العنف ضد المرأة.

كما أوضح اللواء هشام يحي ناصر، مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان، أن الوزارة تنتهج فلسفة جديدة في مكافحة العنف ضد المرأة وتواصل مسيرتها في التصدي لكافة أشكال الجرائم ضدها .

وأضاف أن الدولة عززت  مكانة المرأة على جميع الأصعدة وكفلت كافة الأطر القانونية لحمايتها، مشيرا إلى أن وزارة الداخلية تتمتع  بمنظومة أمنية قادرة على حماية أمن جميع فئات المجتمع لاسيما المرأة المصرية .

Next Post

أول حالة وفاة بفيروس " كورونا " بمصر

كتبت : شيماء عبد المجيد أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، منذ قليل، عن وفاة أول حالة لمواطن ألماني الجنسية، من فيروس الكورونا المستجد (كوفيد -١٩) . وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن المواطن الألماني يبلغ من العمر 60 عاما، ظهرت عليه أعراض […]