إبدو

منطلق المعرفة

النائب محمد هاني : انتصار إعلان القاهرة لصالح الشعب الليبي

 

كتب : المحرر البرلماني 

قال النائب محمد هاني الحناوى، عضو مجلس النواب، إن خروج إعلان القاهرة من مصر أرض الكنانة يؤكد للعالم كله أن مصر بقيادة الرئيس السيسي أصبح لها صوتها المسموع إقليميا وعربيا ودوليا .

مؤكدًا أن انتصار إعلان القاهرة جاء لصالح الشعب الليبي الشقيق باتفاق من رئيس مجلس النواب عقيلة صالح وقائد قوات القيادة العامة الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر والتي تؤكد وحدة وسلامة الأراضي الليبية واستقلالها واحترام كافة الجهود والمبادرات الدولية ووقف إطلاق النار اعتبارا من الغد الاثنين 8 يونيو الجاري.

وقال إن المجتمع الدولي بجميع دولته ومنظماته مطالب بتقديم جميع أنواع الدعم والمساندة للدولة الليبية لتنفيذ جميع بنود إعلان القاهرة مناشدا جميع القوى السياسية الليبية والشعب الليبي الشقيق الإسراع في تنفيذ بنود إعلان القاهرة حتى يتم الوصول إلى حلول وصياغة أفاق جديدة تنتشل ليبيا من فوضى المليشيات والتدخلات الخارجية وحتى يتم وقف تحالف الشر بقيادة النظام التركي الإرهابي في مواصلة خططه الإرهابية والشيطانية في التآمر ضد ليبيا.

وأشار إلى أن المصريين بجميع اتجاهاتهم وانتماءاتهم السياسية والحزبية والشعبية كانوا في قمة الفخر بحديث العالم كله وإشادته خلال الساعات الماضية عن “إعلان القاهرة” لحل الأزمة الليبية .