إبدو

منطلق المعرفة

بيان عاجل لرئيس الوزراء والإسكان بسبب مشاكل الباسل و الزواج الحديث بالسويس

 

كتب : المحرر البرلماني

قدم النائب عبد الحميد كمال ، صباح اليوم ، بيان عاجل إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان بسبب تأخير تسليم مساكن الزواج الحديث بالسويس ومشاكل أعضاء جمعية الشباب الوطني للإسكان بمنطقة الباسل ” السويس ” .

وأضاف النائب أنه استنادا وإعمالا لنص المادة  ” 134 ” من الدستور و المادة  ” 197 ” من اللائحة الداخلية برجاء توجيه طلب إحاطة عاجلة وبيان عاجل إلي السيد رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية ووزير الداخلية والوزراء المعنيين .

وتابع أن مشاكل الزواج الحديث بالسويس معطلة رغم التعاقدات وسداد التزامات مقدمي الطلبات والملف بمكتب السيد رئيس الوزراء ووزير الإسكان دون حل، مما يمثل عبء إنساني ومالي على إجمالي الوحدات ، التي لم تكتمل حتى الآن ، فضلا عن معاناة 467 آسرة من حاجزي الإسكان لجمعية الشباب الوطني الباسل , حيث المماطلة والإهمال في تسليم الوحدات من الجمعية , ووجود تباطؤ في عدم استكمال المرافق والمواطنين وأسرهم تعاني من عدم الاستقرار الاجتماعي بسبب عدم تسكينهم بتلك الوحدات .

وتابع أن الأمر يستوجب تدخل السيد وزير الإسكان ، بالرغم من أن الموضوع قيد العرض على لجنة الإسكان بمجلس النواب وهناك ملف بالكامل في ذلك الموضوع لكل من سكان الزواج الحديث ومساكن جمعية الشباب الوطني للإسكان بالسويس .

واختتم النائب : ” بناءاً على ما سبق فانني أتقدم بطلب احاطة عاجل للسيد رئيس الوزراء ووزير الإسكان والوزراء المعنيين للوقوف على أسباب تلك المشكلة وأسباب تأخر تسلم تلك الوحدات بالرغم من استكمال الإجراءات والاشتراطات المطلوبة “.