إبدو

منطلق المعرفة

محافظ الشرقيه يعاود زيارته لمركز ومدينة منيا القمح للوقوف على مدى الإلتزام بتنفيذ حملات لإزاله الإشغالات بشوارع المدينه

كتبت : هايدى عبد المجيد 

بعد الحمله المكبره التي قادها بنفسه صباح اليوم بمركز ومدينة منيا القمح.. قام الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقيه مساء اليوم بجوله مفاجئه للتأكد من إستمرار تنفيذ أعمال الحملة ورفع تراكمات القمامة من منطقة الفدان وشوارع المدينة لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين ، وكذلك الإطمئنان على إستمرار أعمال رفع الإشغالات وإزالة الباعة الجائلين من الشوارع والميادين الرئيسية وإلزام أصحاب المحال التجارية والمقاهي بعدم التعدي على الرصيف وإتخاذ اللازم قانونا حيال غير الملتزمين وذلك لفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين.

أشاد المحافظ بالجهد المبذول من وحدة التدخل البيئي السريع والتي إستطاعت اليوم رفع مايقرب من 350 طن قمامة ومخلفات من المدينة ، مشيراً إلى أنه جاري إستمرار الأعمال والمتابعة للقضاء على المقالب العشوائية المنتشرة بشوارع منيا القمح ورفع مابها من مخلفات وقمامة ونقلها للمدفن الصحي بالخطارة.

أكد محافظ الشرقية أن جولاته المفاجئة صباحاَ ومساءاً بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة تأتي في إطار تقييم آداء رؤساء المراكز والمدن والأحياء وتنفيذ التوجيهات والتكليفات الصادرة لهم للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ، وكذلك متابعة أعمال النوبتجية المسائية لرفع القمامة والإشغالات من الشوارع والميادين.

كما حرص المحافظ على الإستماع لشكاوى المواطنين ، موجهاً رئيس المدينة بالتنسيق مع الجهات المعنية لفحصها وتلبيتها فوراً ، مؤكداً أنه أعطى تعليمات لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بتخصيص يوم في الإسبوع للإستقبال المواطنين والإستماع لشكواهم والعمل على حلها و التعرف على إحتياجاتهم وتقديم أفضل الخدمات لهم.

قدم المواطنون الشكر لمحافظ الشرقيه لحرصه على متابعة تنفيذ أعمال التطوير والرصف داخل مدينه منيا القمح وحتى إنتهائها وعوده الاستقرار لشوارع المدينه.

وكان محافظ الشرقية قد شن صباح اليوم حملة مكبرة لرفع القمامة وإزالة الإشغالات بمركز ومدينة منيا القمح بعد أن قام بزيارة المدينة أكثر من مرة خلال الإسبوع الماضي ، وتلاحظ له تدني مستوى النظافة بالمدينة وعدم إلتزام أصحاب المحال التجارية بالمساحات المخصصة لهم وتعديهم على حرم الطريق مما يتسبب في تعطيل حركة السيارات والماره.

رافق المحافظ في الجولة الأستاذ سعد الفرماوي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات والأستاذ محمود المرسي رئيس مركز ومدينة منيا القمح.