إبدو

منطلق المعرفة

منذ قليل .. بدأ مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات لإعلان النتيجة النهائية للمرحلة الثانية

 

كتبت : شيماء عبد المجيد

بدأ منذ قليل ، مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات ، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم ،نائب رئيس محكمة النقض، بالسلام الجمهورى، لإعلان النتيجة النهائية للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب التي أجريت في 13 محافظة بالنظام الفردي، ودائرتي القاهرة وشرق الدلتا، خلال أيام 4 و5 و6 نوفمبر في الخارج، ويومي 7 و8 نوفمبر في الداخل.

وقال المستشار لاشين إبراهيم ، رئيس الوطنية للانتخابات ، أن الهيئة انتهت من مراجعة جميع النتائج التى تسلمتها من 13 محافظة أجريت بها الانتخابات ، وهى القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية والشرقية وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد والسويس والإسماعيلية وجنوب سيناء وشمال سيناء.

وراجعت الهيئة الاوراق الانتخابية بشكل دقيق شملت محاضر الاقتراع والفرز وكشوف الناخبين وحصر ما تم تجميعه من أصوات باللجان العامة ، وأضافت أصوات المصريين بالخارج على الداخل.

وعقب إعلان النتيجة النهائية تستأنف الدعاية الانتخابية للمرحلة الثانية من 16 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر الذي يبدأ فيه الصمت الانتخابي.

وحددت الهيئة الوطنية يوم 17 نوفمبر للطعن على نتيجة المرحلة الثانية، وتفصل المحكمة فيها خلال 10 أيام اعتبارا من 18 وحتى 27 نوفمبر.

وتجرى جولة الإعادة بالمرحلة الثانية لانتخابات بقيام المصريين بالخارج بطباعة بطاقات الاقتراع يومى 19 و 20 نوفمبر ، وإرسال البطاقات إلى مقر البعثات الدبلوماسية المصرية ايام 21 و 22 و 23 نوفمبر ، بينما تجرى في الداخل ايام 23 و 24 نوفمبر الجاري .