إبدو

منطلق المعرفة

ضبط عاطلين ببنى سويف لتزوير محررات رسمية لتمكين بعض الأشخاص من السفر لخارج البلاد

 

كتب : علاء عمران

ألقت أجهزة الأمن  ببني سويف،  القبض على عاطلين لقيامهما بتزوير محررات رسمية لتمكين عدد من الأشخاص من السفر لخارج البلاد.

وردت معلومات لوحدة مباحث مركز شرطة ببا بمديرية أمن بنى سويف مفادها قيام (شخصان  “لأحدهما معلومات جنائية” – مقيمان بدائرة المركز) بتلقى بعض المبالغ المالية من المواطنين راغبى السفر للخارج نظير التزوير فى محررات رسمية.

عقب تقنين الإجراءات تم إعداد مأمورية بمشاركة مديرية أمن أسيوط وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام أسفرت عن ضبط المتهمان وبحوزتهما (  10 جواز سفر منتهى خاصين بعدد من المواطنين وكذا كمية من الصفحات المنزوعة من جوازات السفر –  10 جواز سفر الطابعة القديمة الملغاه – 6 جوازات سفر سارية لعدد من المواطنين –  27ملصق تأشيره منسوبة لإحدى الدول العربية – 7 أكلاشيه منسوب لإحدى الدول العربية – مبلغ مالى).

بمواجهة المتهمان بما أسفر عنه الضبط أقرا بحيازتهما للمضبوطات بقصد إستخدامها فى نشاطهما المؤثم وملكيتهم للمبلغ المالى وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة شتى صور الجريمة ولاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين وتزوير المحررات الرسمية.